المقالات جميع المقالات

أنطاليا التركية تستهدف 14 مليون سائح في 2018

2017/12/28

تستقبل مدينة أنطاليا التركية (جنوب غرب)، على سواحل البحر الأبيض المتوسط، ملايين السياح سنويا، مع وجود واحدة من أفضل البنى التحتية لصناعة السياحة في البلاد.

المدينة الهادئة التي تغلب على أراضيها الزراعة، تستهدف جذب قرابة 14 مليون سائح خلال العام المقبل، بحسب “منير قارال أوغلو”، محافظ ولاية أنطاليا، صعودا من 10.5 ملايين سائح خلال العام الجاري.

وقال قارال أوغلو، “هدفنا تحقيق أرقام قياسية في القطاع السياحي العام القادم، بعدما حققنا أداء إيجابيا العام الجاري ونجحنا تخطي الأزمة التي واجهها القطاع في 2016”.

وتأثر القطاع السياحي في تركيا بنحو محدود، بعدما شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية.

ونفذت الولاية حملات ترويج في غالبية الدول العربية، لاستقطاب السياحة الوافدة إليها، وكان العام الجاري واحدا من المواسم الجيدة للمرافق السياحية فيها.

وتابع قارال أوغلو: اختتمنا الموسم السياحي الماضي باستقبال 6.2 ملايين سائح، بينما سنختتم 2017 بالوصول بعدد السياح إلى أكثر من 10.5 ملايين.

وتستحوذ ولاية أنطاليا على 34 بالمائة من إجمالي الأماكن السياحية بتركيا، وفق بيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية.

و”السياحة” وأحدة من أهم أعمدة الاقتصاد التركي لا سيما مع تنوعها ما بين تراثٍ تاريخيّ غني، تكوّن في عصور مختلفة على يد حضارات متنوعة، وطبيعة غنية وملوّنة تخطف الألباب.

وأشار إلى أن الجانب التركي أقام العديد من فعاليات التعريف بالسياحة التركية في المدن الأوروبية، إلى جانب إقامة مهرجانات خاصة في روسيا، وبلدان أخرى في مقدمتها أوكرانيا وبولندا، وحققت بالفعل نتائج مثمرة.

وأردف: لو نظرنا إلى أرقام الحجوزات فبإمكاننا القول إن 2018 سيكون عاماً جيداً، وهذا ليس توقعاً بل يستند إلى أرقام وإحصائيات بحوزتنا.

وبيّن قارال أوغلو أن بعض البلدان التي سجلت حجوزات ضعيفة سابقاً، شهدت طفرة حقيقية خلال حجوزات 2018 ، مثل ألمانيا، وهولندا، وبلجيكا والدول الإسكندنافية.

الروس والبريطانيون:

وكان عدد السياح البريطانيين القادمين إلى تركيا العام الحالي، في مستوى جيد جداً، متوقعاً أن يكون بمستوى أفضل بكثير في العام القادم.

وتوقع أن يزداد عدد السُياح الروس بشكل مستمر، مضيفا: نملك معلومات حول زيادة كبيرة في عدد السُياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط إلى تركيا.

ويشكل الروس نسبة 30 بالمائة من الزوار الأجانب لأنطاليا، يليهم الألمان بنسبة 26 بالمائة، ثم مواطني هولندا وبريطانيا والسويد وأوكرانيا، وفق بيانات وزارة الثقافة والسياحة .

وتشتهر ولاية أنطاليا كإحدى أبرز الوجهات السياحية العالمية وتتميز بجمال الطبيعة وبنيتها التحتية، وأسعارها الملائمة وشواطئها الخلابة المطلة على المياه الزرقاء للبحر المتوسط، حيث يرفرف 201 علما أزرقا في سماء شواطئها (اعتماد عالمي للون الأزرق كشاطئ نظيف ومؤهل).

وبحسب بيانات منظمة السياحة الأممية، فإن قطاع السياحة في تركيا سجل نموا بنسبة 30 بالمائة، خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، 2017، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

المصدر: الأناضول

انت تتواصل مع الادارة
وكالة أهلاً أنطاليا السياحية