موقع أهلاَ طرابزون
Date: 26 Apr 2018
جديد الأخبار

الأخبار

توقعات بوصول 25 مليون سائح سنوياً إلى أنطاليا

أعلنت إحدى شركات تطوير السياحة العلاجية التركية، عن وجود مساعي لتنشيط قطاع السياحة على مدار العام كله، واستهدافهم استقبال 25 مليون سائح سنوياً في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا.


جاء ذلك على لسان “أمين تشقماق” رئيس مجلس تطوير السياحة العلاجية في تركيا، في كلمة له خلال معرض ومؤتمر الصحة الرياضية والسياحة البديلة بنسخته الثانية.

وأضاف “تشقماق” أنهم يستهدفون استقبال 25 مليون سائح سنويا بمدينة أنطاليا عبر تنشيط القطاع على مدار 12 شهرا في العام، وذلك عبر طرح البدائل في السياحة، وعدم الاقتصار على نوع معين منها.

وأضاف “تشقماق” أن المعرض الأول الذي أعدوه أيضا في أنطاليا ساهم بشكل كبير بنمو الاقتصاد التركي، وجاء بناء على دعوات من الحكومة التركية بتنشيط السياحة على مدار العام كله.
واختتم بالإشارة إلى أن هدفهم لعام 2018 هو استدامة القطاع السياحي في أنطاليا على مدار 12 شهرا، واستقبال 25 مليون سائحا أجنبيا.

يُشار إلى أن ولاية أنطاليا تعد من أبرز المدن والوجهات السياحية في تركيا، وهي مقصد الملايين من السياح المحليين والعالميين، وذلك لطبيعتها الساحرة وأماكنها التاريخية العريقة وسواحلها الجميلة، وتوافر الخيارات السياحية المتنوعة فيها.