المقالات جميع المقالات

كيف تستفيد من زيارتك الي انطاليا؟

2018/04/03

تعتبر شواطيء أنطاليا من أفضل الشواطيء في العالم و من أكثرها حصولاً على ” الراية الزرقاء ” و هي جائزة تمنح لافضل الشواطيء العالمية و تمتلك تركيا على العموم أكثرها .

في أنطاليا العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة

شلالات دودين ( Düden Şelalesi)
مجموعة من الشلالات بارتفاع أكثر من 22 متر و الثانية حيث يصب الشلال في البحر الأبيض المتوسط من ارتفاع 40 متر.على نهر دودن تبعد عن مركز المدينة 30-45 دقيقة , ذات جمال ساحر , مقام حولها مجموعة من المتنزهات و تحتوي اماكن للرحلات و المطاعم و المقاهي.

مسرح اسبندوس (Aspendos Theatre)
اسبندوس مدينة تعود للعصور القديمة ، تقع شرقي انطاليا على بعد 45 كم منها. تأسست المدينة من حوالي 1000 سنة قبل الميلاد من قبل اليونانيين.

المدينة المائية في أنطاليا (Antalya Aquarium)
اكواريوم انطاليا هو الاكبر فى العالم يحتوى على نفق مائي 131 متر ويوجد قسم الثلج والاسكيمو ويوجد قسم اللعب مع الاسماك يقع الاكواريوم فى حى كونيالتي بانطاليا.

المدينة القديمة وسط انطاليا (Kaliçi)
مدينة “كاليتشي” (Kaliçi) أو ما تعرف باسم المدينة القديمة في أنطاليا بسحر تاريخي يجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

وادي كوبرولو (Köprülü Kanyon)
يعتبر من اجمل المناطق السياحية في انطاليا حيث يغطي الوادي مساحة 366 كيلو متر مربع كما يبلغ عمقه 400 متر في بعض المناطق ويشتهر بجمال طبيعته وآثاره الرومانية الرائعة كالجسر الروماني القديم، والذي ما زال قيد الاستخدام إلى يومنا هذا.

تليفريك اولمبيوس (Olympos Teleferik)
من محطة الإنطلاق إلى قمة الجبل هي 4359 متر و تعتبر من الأطول في العالم و تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق في عربة مريحة تتسع لـ 80 شخص تم تصميمها و تصنيعها في سويسرا .

ويوجد بانطاليا رحلات رائعه: ( جيب سفاري - رافتنج - تليفريك - شلالات - رحلات الغوص - حمام تركي  - بارك أورمان - أكوالاند - جرين كانيون وغيرها.

انت تتواصل مع الادارة
وكالة أهلاً أنطاليا السياحية