موقع أهلاَ طرابزون
Date: 16 Dec 2018
جديد الأخبار

الأخبار

الحصول على الجنسية التركية للأجانب 2018

مع صدور القرار بتاريخ 19.09.2018 على الصحف التركية و بشكل رسمي، تغيرت بعض اللوائح المتعلقة بحصول الأجانب على حق الجنسية التركية. سيتم منح الجنسية التركية مباشرة للأجانب الذين يشترون عقارات بقيمة 250.000 دولار أمريكي على الأقل في تركيا.

وبما أن الرئيس التركي قد أعلن هذا القانون بالأمس فقط، فإننا نتوقع ان تصل هذه المراسيم والتعليمات الجديدة الى مديرية الهجرة ومديرية سجلات الأراضي ووزارة الشؤون الداخلية ومكتب الضرائب. و ستكون جميع التعليمات و القواعد التي تتعلق بالمواطنة الجديدة وحق الحصول على الجنسية واضحة خلال أسابيع قليلة.ننصحك بالاشتراك و التسجيل في النشرة الاخبارية لكي يصلك كل جديد بشكل مستمر و فوري على بريدك الالكتروني.

كيفية التقدم بطلب للحصول على الجنسية في تركيا؟
الطريقة السريعة: في عام 2018 قدمت الحكومة التركية طريقة سريعة للحصول على الجنسية التركية. الأشخاص المؤهلون للتقدم عليها أي شخص يشتري عقارات بقيمة 250.000 دولار أمريكي أو أودع 500.000 دولار أمريكي في البنوك التركية. كما يجب الابقاء عليها لمدة ثلاث سنوات. والأشخاص الذين استثمروا ما لا يقل عن 500.000 دولار أمريكي في رأس مال ثابت أو توظيف 50 شخص تركي. (اقرأ المزيد عن الجنسية عن الاستثمار في تركيا.)

حاملي تصاريح الإقامة و ملاك العقار: يمكن لأي مالك عقار في تركيا عاش في تركيا لفترة متصلة مدة خمس سنوات أن يتقدم بطلب الجنسية شريطة عدم البقاء اكثر من 185 يومًا خارج تركيا خلالها. تنص المادة 11 من القانون رقم 5901 على متطلبات الحصول على الجنسية من حاملي تصريح إقامة غير منقطع. ولا يوجد حد أدنى لقيمة العقار.

الولادة: أسهل طريقة هو التولد في عائلة احد الوالدين اتراك. ووفقاً للمادة 1 من قانون الجنسية التركية رقم 403، يحق للمواطنين المولودين لاحد الوالدين الاتراك الحصول على الجنسية في الحال. كما يمكن إذا نجح الأم او الأب في طلب الجنسية، فإن هذا يمتد إلى الأطفال. كما يمكن لأي شخص فقد جنسيته التركية إعادة تقديم الطلب أيضًا.

الزواج: يتقدم العديد من الأجانب على الجنسية بعد 3 سنوات من الزواج من مواطن تركي. ويجب ان تنطبق عليهم بعض الشروط بما في ذلك المعيشة معا، والامتناع عن السلوك الذي يمكن أن يضر بالعلاقة الزوجية، وان لا يشكل أي تهديد للأمن القومي أو النظام العام.

المستندات المطلوبة لطلب الجنسية التركية
- جواز سفر ساري المفعول
- 4 صور بحجم صور جواز السفر
- شهادة الميلاد
- تصريح الإقامة
- شهادة طبية تثبت أنك في صحة جيدة
- شهادة معرفة باللغة التركية
- في حال الحاجة مستندات تثبت علاقتك مع زوجتك وأولادك (رخصة زواج، شهادة ميلاد للأطفال)
- اثبات الدخل (مثل تصريح العمل، المعاش التقاعدي، او إيرادات الإيجار)
- وثيقة توضح المدة التي قضيتها في تركيا، بالإضافة إلى اختام الدخول و الخروج من تركيا
- ان أمكن، نسخة من هوية تركية وعنوان الأقارب في تركيا

أفضل طريقة للحصول على الجنسية التركية هو شراء عقار في تركيا. حيث ان العقار سيمنحك تأشيرة قانونية تحصل من خلالها على الجنسية التركية.

اجراءات التقديم:

يجب أن يتم تقديم الطلبات عبر مكتب الحاكم المحلي حيث تعيش في تركيا أو عبر القنصلية إذا كنت تعيش في الخارج. تختلف المستندات المطلوبة وأنواع التطبيق حسب ظروفك. 


ويمكن أن تشمل على سبيل المثال لا الحصر جواز السفر وشهادة الميلاد وتصريح الإقامة وشهادة الزواج ورقم هوية الأقارب التركي والصور الفوتوغرافية. سوف يحتاج المتقدمون الأفراد أيضا لحضور مقابلة باللغة التركية.

المدة الزمنية التي تستغرقها طلبات الحصول على الجنسية في تركيا تعتمد على الظروف المحددة لمقدم الطلب ولكن يمكن الحصول على التحديثات من وزارة الداخلية. بموجب أحكام وشروط قانون المواطنة رقم 5901، يمكنك إعادة التقدم بطلب إلى إدارة في مكان إقامتك مرة أخرى إذا تم رفض طلبك.

سؤال: هل من الممكن أن يكون لدينا جنسية مزدوجة في تركيا؟

الإجابة:
نعم، تسمح تركيا بالجنسية المزدوجة، ولكن يجب عليك مراجعة قنصلية بلدك فيما يتعلق بجنسيتك الأصلية لأن العديد من الدول مثل الهند والصين والمملكة العربية السعودية لا تعترف أو لديها قيود معينة فيما يتعلق بالجنسية المزدوجة.

الكلمات الدلالية
+905398865678