المقالات جميع المقالات

إهتمام كبير في الشرق الأوسط في تعلم التركية

2017/06/27

هناك إهتمام متزايد في الشرق الأوسط و العالم في تعلم اللغة التركية و مهما أختلفت الدوافع فمما لا شك فيه ان اللغة التركية تلاقي المزيد من الإهتمام عالمياً إما بسبب الأعمال و النمو الإقتصادي و التجاري أو بسبب إنتشار الثقافة التركية و خاصة من خلال المسلسلات و الأغاني التركية التي تلاقي رواجاً كبيراً في الوطن العربي بشكل خاص و العالم ككل , كذلك فإن نمو السياحة إلى تركيا دفع بالكثيرين إلى تعلم لغة جديدة تساعدهم على التعامل مع الناس أثناء زيارتهم.

تحتوي اللغة التركية العديد من المفردات من لغات أخرى مثل الفارسية و الإنجليزية و الفرنسية و غيرها من اللغات و تتشابة مع العربية في بعض صفاتها من دمج للكلمات مع الضمائر و عدم المساواة بين الجنسين في التخاطب. كما أن هناك العديد من الكلمات و خاصة “الأسماء” المستخدمة في التركية من أصل عربي او كلمات عديدة تركية مستخدمة في لغتنا المحكية العربية.

و كأي لغة جديدة ترغب في تعلمها لا بد بداية من فهم المباديء الأساسية و الضمائر و تركيب الجمل و بعض أساسيات القواعد و مخارج الحروف , هناك العديد من المواقع و دروس الفيديو التي يمكن من خلالها البدء في تعلم اللغة التركية و أساساتها. كما سيتم إضافة بعض الدروس لاحقاً إلى موقعنا للتعريف ببعض المصطلحات و المباديء التي قد تساعدك في البدء بتعمل اللغة التركية.

اذا ما كنت تنوي زيارة تركيا فمن المهم هو ألا تخجل و أن تحاول أستخدام أي كلمات تعرفها و ستجد أنك ستقابل بإبتسامة و تصحيحك اذا ما أخطأت, لا تتردد في السؤال و استخدام لغة الإشارة لمعرفة كلمة او مصطلح , كذلك هناك العديد من التطبيقات للهواتف الجوالة التي تحتوي قاموس تركي-إنجليزي او قوائم بالمصطحات الشائعة التي يمكنك استخدامها في زيارتك ناهيك عن ترجمة جوجل.

تعلم التركية في أنطاليا
يوجد في أنطاليا عشرات المركز لتعليم اللغة التركية التي تتفاوت في مدة برامجها و التكاليف إضافة إلى إمكانية الحصول على دروس خصوصية في اللغة التركية على يد مدرسين معتمدين في التعليم للأجانب . كما ان هناك العديد من المراكز التي توفر برامج مكثفة في تعلم اللغة التركية تبدأ بإسبوع مما يتيح لكم تعلم الأساسيات خلال زيارتك السياحية إلى أنطاليا.

مواقع لتعلم اللغة التركية:
• www.alsgroup.eu
• www.babelgrup.com
• www.ant-consult.org

انت تتواصل مع الادارة
وكالة أهلاً أنطاليا السياحية