موقع أهلاَ طرابزون

البلدة القديمة | أنطاليا

من المناطق السياحية الجذابة في أنطاليا هي البلدة القديمة أو ما يسمي الكالتشي. تقع البلدة القديمة في قلب أنطاليا، وتمثل المركز التاريخي للمدينة وتتمتع بسحر تاريخي يجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، فهي محاطة بأسوار من الحجارة الضخمة ومليئة بالآثار التي تعود إلى حضارات مختلفة تعاقبت على المدينة وتركت بصمتها عليها وعلي معمارها ومبانيها كالحضارات الرومانية والبيزنطية والسلجوقية وكذلك العثمانية.

تعتبر البلدة القديمة مكاناً ممتعاً جداً للمشي والتجوال في شوارعها المليئة بالحصي وأزقته الضيقة، كما تم تجديد القصور العثمانية المشيدة في شوارع كاليشي بشكل متقن وجميل. ومن المعالم السياحية التي تستحق الرؤية في كاليشي: الساحة الرئيسية والتي تحتوي على بوابة هادريان ، برج الساعة ، المأذنة المكسوة و مسجد بيلفي منارة. كما تضم البلدة العديد من المساجد القديمة والكنائس والحمامات التاريخية والمنازل الخشبية المتهالكة ويقصدها السياح أساسا للاستمتاع بنكهة العراقة والقدم الغالبة عليها. 

وتزخر كالتشي أيضا بمتاجر الهدايا التذكارية والمعارض الفنية والمطاعم الراقية. حيث يمكنك التسوق في الأسواق التقليدية لكاليشي بين الشوارع المرصوفة بالحصي والبيوت المبنية علي الطراز العثماني الاريق، كما يوجد محلات متخصصة في بيع أشياء جميلة مثل محلات المجوهرات والسجاد الجميل، وصناعة الحلي والصناعات اليدوية الأخرى. ومن شوارع التسوق الرئيسية: جمهوريت، جولوك، وأسيكلار، وأتاتورك و شارع المظلات

أمكان سياحية في هذه المنطقة:

+46 72 786 89 64