موقع أهلاَ طرابزون

سيدا | أنطاليا

من المناطق السياحية الشهيرة في مدينة أنطاليا منطقة سيدا, المنطقة ذات الطابع الأثري والتاريخي العريق. فهي تعتبر أيضا منطقة ساحلية تقع علي ساحل البحر المتوسط وتبعد عن مركز أنطاليا قرابة 80 كم من جهة الشرق.

سيدا تحتل مكانة تاريخة هامة منذ أن وفدت إليها العديد من الحضارات القديمة عبر التاريخ كالحضارة الفارسية والحضارة المقدونية ومن ثم الحضارة الرومانية وبعدها الحضارة السلجوقية التي أعقبها الحضارة العثمانية التي جعلت من سيدا أحد المناطق التركية إلى يومنا هذا. بالإضافة الي موقع سيدا و ميناءها جعلها تحتل مكانة مميزة في منطقة الجنوب التركي.

ومن المواقع و الآثار التي يقصدها الاف السياح سنوياً "معبد أبوللو و المسرح الرماني و شاطيء سيدا المتميز بإطلالته علي العديد من الأثار التاريخة الجميلة.

الى جانب أهميتها التاريخية التي تتمتع بها سيدا بتميزها بطبيعة خلابة تجلعها منطقة ساحرة ومقصد سياحي كبير للسياح؛ وتعدد مناطقها السياحية كنهر كانيون الذي يتميز بطبيعة خضراء براقة تسحر الأنظار والذي يقام به العديد من الأنشطة المائية كممارسة رياضة التجديف الجماعي ورياضة الغوص و رياضة جيب سفاري في غاباتها وأشجارها المتلاسقة وطرقها الملتوية الضيقة.

لا تفوتكم فرصة زيارة هذه المنطقة التارخية الرائعة والاستمتاع بوجبة الغداء مع اطلالة علي آثارها وسحر طبيعتها وشواطئها.

+46 72 786 89 64