السكن الطلابي

السكن الطلابي الخاص في تركيا
تقوم على إنشاء وإدارة هذه السكنات شركات خاصة في تركيا، وغالباً توفّر فيها أفضل الظروف الملائمة للسكن المريح والهادئ والمزوّد بالخدمات المميزة، وتعتبر أفضل من السكنات الحكومية والوقفية من الناحية الخدمية والنفسية حتى. يحظى الطالب الساكن في سكنات خاصة باستقلالية أكبر وخصوصية أكثر، كما يكون عدد الأشخاص المقيمين في الغرفة نفسها أقل، وبتوافر جو أفضل من حيث الراحة والهدوء. في العادة تكون هذه السكنات في الأماكن القريبة من الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا، وهناك سكنات خاصة تكون تابعة لبعض الجامعات، وتعطي هذه المساكن الطلابية في تركيا عدة خدمات منها:
- توجد أنواع عديدة للغرف ،منها ما يكون مفرداً (يسكنها شخص واحد)، ومنها غرف زوجية وثلاثية ...الخ، وتختلف قيمة الإيجار باختلاف نوع الغرفة.
- توفر عادةً السكنات الطلابية الخاصة وجبات ،إما وجبتان أو ثلاثة، وتعتبر وجبة الإفطار أساسية.
- تقدم السكنات الخاصة للطلاب خدمات الانترنت المفتوح.
- تقدم أيضاً خدمات غسيل الملابس والتنظيف.
- توجد أماكن هادئة ومخصصة للدراسة والمذاكرة.
- توجد سكنات للطلاب وأخرى للطالبات.
بشكل عام إنّ خدمات السكنات الخاصة في تركيا تتفاوات باختلاف الشركة القائمة على هذا المشروع، وعموماً كلما كان مبلغ الإيجار الشهري أكبر كلما كانت خدماته أكثر تميّزاً، كما توجد بعض السكنات بشروط خاصة بها، كأن تكون فقط لطلاب جامعة معينة أو لاختصاص معين كالطب أو الهندسة ... ومنها ما لا يقبل إلا الطلاب حصراً، ويحتاج دائماً الباحثون عن سكن خاص للطلاب في تركيا إلى إبراز الوثائق الرسمية التي تثبت أنهم يدرسون في الجامعات التركية كي يمكنهم الترشح للسكن فيها.


تواصل معنا الآن




+90 539 886 56 78