المقالات جميع المقالات

تقرير عن أنواع الموصلات العامة في أنطاليا

2018/03/03

الترام
يوجد في انطاليا خطان للترام الأول هو الخط الجديد ويسمي انت-راي "Antray" وينطلق من منطقة الفاتح ويمر بالمدينة القديمة "كاليتشي" ويواصل باتجاه الشرق ليشمل النقل الى المطار ويتقاطع مع خط الترام الآخر القديم عند محطة اسمت باشا ويتميز بأنه مكيف و يوفر خدمة الواي فاي. وأما الخط الثاني فهو نوستالجي "Nostalgi" ويبدأ من شاطئ كونيالتي غربا و ينطلق باتجاه كونيالتي ويمر من امام متحف أنطاليا ثم يمر بكاليتشي وتنتهي رحلته على شاطئ لارا في الشرق وهو ينطلق في اتجاهي الذهاب والعودة ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأماكن الجميلة في مركز المدينة من خلاله. و ينطلق الخطان في ذات الوقت ويستقبل الترام الناس من الصباح وحتى المساء و يوجد في نهاية كل مرحلة من مراحل الرحلة محطة يقوم الراكب بشراء التذاكر منها.

الباص
تتميز الباصات في أنطاليا بالحداثة والراحة في خدماتها وجميعها تكون مكيفة ومزوده بشاشة تظهر المحطات التي سيمر بها الباص. اذا اردت استخدام الباص فعليك السؤال عن مسارات الباص والانتباه للنزول عند المحطة التي تريدها.

التاكسي
تتوفر سيارات الأجرة في جميع أنحاء أنطاليا ويكون لونها أصفر وفوقها لوحة مضاءة عليها كلمة "تاكسي" . وهناك أجهزة مركبة في العديد من الشوارع تكون متصلة بمكاتب التاكسي في نفس المنطقة وعند الضغط علي زر الجهاز يحضر التاكسي لموقعك خلال 5-7 دقائق.

الاوتوجار
أنطاليا تمتلك محطة حافلات ضخمة و هي علي بعد 4 كم الي الشمال من مركز المدينة. اذا أردت الذهاب إلي أنطاليا من أحد المدن التركية بالباص فانك سوف تنزل في محطة الاوتوجار ( وهي محطة للباصات ) والكثير من شركات الباصات يوجد لديها خدمة التوصيل الي غالبية المدن التركية. وتبلغ أسعار المواصلات إلي مختلف المدن بين 7-30 دولار.

انت تتواصل مع الادارة
وكالة أهلاً أنطاليا السياحية