المقالات جميع المقالات

اولودينيز - فتحية واحدة من أشهر وأجمل المناطق السياحية في انطاليا تركيا

2019/06/25

منطقة Olüdeniz واحدة من أشهر وأجمل المناطق السياحية في تركيا إن لم تكن الأجمل .. الكثير منا لا يعرف هذه المنطقة لتعلقنا بـأسطنبول و أنطاليا ، ولهذا السبب لا وجود للجالية العربية في أولودينيز أبدًا ، إذ نستطيع القول أنها منطقة سياحية أجنبية قليلة المعرفة العربية لعدم معرفتنا الكافية بها رغم قربها من مدينة فتحية .

أولودينز قرية صغيرة تحولت مع الوقت الى منتجع أو خليج سحري مطل على السواحل الفيروزية في ولاية موغلا في الجنوب الغربي من تركيا تبعد ربع ساعة في الحافلة عن مدينة فتحية ، يتواجد في أولودينز أجمل شاطئ في تركيا ومن أجمل شواطئ العالم والذي يشتهر بصفاء المياه وهدوئها مع لونها الأزرق الصافي ، تقرأ هذا الكلام ويأتي في ذهنك الكثير لكن متى ما ذهبت ودخلت المياه ستجد الكثير لتراه لصفاء المياه ولمعانها .

شاطئ أو خليج أولودينز مناسب جدًا للأزواج الشابة ولـشهر العسل وشخصيًا أمضيت 9 أيام كاملة في شهر عسل قبل شهرين .. مناسب جدًا لمن يريد الإنقطاع عن المدن تلك الضجة الخانقة للإستجمام والشعور في ذروة الهدوء .

الأنشطة المتواجدة في اولودينيز :

1) القفز الشهير بالمظلات من قمة جبل باباداغ وتستغرق الرحلة الجوية حوالي الساعة .
2) رحلة الـ 12 جزيرة عبر سفينة كبيرة .
3) رحلة الـ 6 جزر .
4) وادي الفراشات
5) سوق الثلاثاء في مدينة فتحية
6) رحلة التلوس التراثية مع الرافتينغ في نهر الطين
7) رحلة المنطاد الشهيرة في منطقة كابادوكيا
8) رحلة الغوص ورؤية الأسماك النادرة في أعماق البحر
9) مدينة الرعب والأشباح كاياكوي

الكثير يحلم في زيارة تايلاند ماليزيا سنغافورة اندونيسيا مؤكد لكنها أماكن بعيدة جدًا رغم تواجد ما هو قريب في تركيا غير معروف لنا .. Oludeniz رحلة من العمر أن كنت من هواة الإستجمام والإسترخاء والنشاطات المائية داخل البحار .

انت تتواصل مع الادارة
وكالة أهلاً أنطاليا السياحية