الأخبار جميع الاخبار

فرص الاستثمار العقاري في أنطاليا

2021/04/08

عند التفكير في قرار الاستثمار العقاريّ في تركيا، لن تقتصر الخيارات على إسطنبول وحدها، خصوصاً أن تركيا بلد غنيّ بالفرص الاستثماريّة فمع استقطابها لملايين السيّاح على مدار العام هناك الكثير من العوامل التي تجعل من شراء العقارات واستثمارها في ولاية أنطاليا فرصة رائعة.

أين تقع أنطاليا؟

تقع أنطاليا جنوب غرب تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تبعد حوالي 518 كيلومتر عن أنقرة، و729 كيلومتر عن إسطنبول ويحدّها من الشرق مرسين وكرمان، ومن الشمال الشرقي ولاية قونية، ومن الشمال إسبارطة وبودرو، ومن الغرب ولاية مولا، أمّا في الجنوب فيحدّها البحر الأبيض المتوسط.

ما هي العوامل التي تجعل من الاستثمار العقاري في أنطاليا فرصة جيّدة؟

الطبيعة الرائعة:
تعرف أنطاليا بجمال شواطئها حيث يبلغ فعدد الشواطئ التي حازت على علامة العلم الأزرق الدولية فيها 163 إضافة إلى3 مارينا. كما تضمّ عدداً كبيراً من الأماكن الطبيعية الساحرة التي تتنوّع وتتوزّع على السواحل والمنحدرات والجبال المحيطة.

الموقع الاستراتيجيّ:
إن موقع أنطاليا على ساحل البحر المتوسط وكونها منطقة سياحيّة بامتياز جعلها وجهة تجذب الاستثمارات العقاريّة والسياحيّة التي جعلتها أشبه بمنتجع سياحيّ كبير وبات يطل عليها لقب عاصمة السياحة في تركيا.

المناخ اللطيف:
تتميّز أنطاليا بأجواء مشمسة أغلب أيّام السنة مع مناخ معتدل غير مزعج مما يجعلها وجهة سياحيّة بامتياز لقضاء العطل على الشواطئ وفي المنتجعات.

مستوى جيد في الخدمات والبنى التحتيّة:
يتوفر في أنطاليا مستوى عال من الخدمات في مجالات الكهرباء والمياه والاتصالات إضافة إلى الرعاية الصحية في مستشفيات متطورة والتعليم في مدارس وجامعات مهمة. كما تتميّز شواطئها وحدائقها بالنظافة والأمان مع سهولة الوصول إلى المواصلات دون معاناة من المسافات أو الازدحام، مع وجود عدد كبير من المحلات التجاريّة والمطاعم والمقاهي. كما يوجد فيها مطار أنطاليا الدولي الذي يقدّم خدماته بشكل ممتاز وعروض مميّزة ورخيصة من وإلى دول الشرق الأوسط ومعظم الدول الأوروبيّة.

أعداد كبيرة من السيّاح:
يزور أنطاليا كل سنة الملايين من الزوّار والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، وقد أظهرت الإحصائيّات أن عدد السيّاح الذين يقصدون أنطاليا كل عام لا يقلّ عن 10 ملايين، مما يزيد من فرص ربح الاستثمار العقاريّ فيها.

القوانين والتسهيلات:
تستقطب أنطاليا أعداداً متزايدة من المستثمرين وبشكل خاص من العرب بعد التسهيلات التي قدّمتها الحكومة التركيّة في هذا الشأن، إلى جانب القوانين التي صدرت وشجّعت المستثمرين منها قانون الحصول على الجنسيّة التركيّة عند شراء عقارات بقيمة 250 ألف دولار أميركيّ أو أكثر بشرط عدم بيعها لمدة 3 سنوات، إضافة إلى تسهيلات الحصول على الإقامة العقارية للمشتري الأجنبي وعائلته عند شراء أيّ عقار في تركيا.

أسعار العقارات مغرية:
بالنظر إلى جمال طبيعتها وموقعها ورقيّ خدماتها ومنتجعاتها فإن سعر العقار في أنطاليا يعتبر منخفضاً ومشجعاً مقارنة بنفس مواصفات العقار في مدينة ساحليّة سياحيّة في الدول الأوروبيّة، التي تكون أسعارها مضاعفة.

+90 539 886 56 78