المقالات جميع المقالات

موسم سياحي مبشر في انطاليا و عموم تركيا

2017/06/23

موسم سياحي مبشر في مركز السياحة التركية على شواطيء المتوسط “أنطاليا” أستقبلت 2.66 مليون سائح خلال النصف الأول لعام 2013 في الفترة من شهر يناير حتى مايو و بزيادة قدرها 11.2% عن نفس الفترة من السنة السابقة. هذا ما أعلن عنه (أتحاد السياحة و الفنادق للبحر المتوسط), هذا العدد من السياح يعد رقماً قياسياً غير مسبوق لمثل هذه الفترة من السنة لمدينة أنطاليا .  العدد الأكبر من السائحين كان من المانيا 825000 سائحاً تبعتها روسيا بواقع 688000 سائح.

 

أنطاليا التي أشتهرت بشواطئها و منتجعاتها الساحلية و سياحتها الصيفية و خلال السنوات القليلة الماضية أثبتت وجودها على خارطة السياحة الشتوية لما تتمتع به من إعتدال الطقس و الجمال الطبيعي في الجبال المحيطة بها إضافة إلى مراكز التزلج على قمم الجبال التي تكتسي بالبياض في فصلي الشتاء و الربيع مما ساهم في توافد السياح و دون إنقطاع على مدار العام .

 

مدينة أنطاليا تتربع على عرش السياحة التركية بالتناغم مع المخطط العام للسياحة في تركيا الذي يهدف إلى تشجيع و رفع أعداد السائحين إلى تركيا هذا العام, فقد زار تركيا 37.7 مليون سائح في عام 2012 حسب إحصائيات وزارة السياحة و الثقافة التركية التي ذكرت أن تركيا تعتبر واحدة من أكثر 10 دول في العالم إجتذاباً للسياحة. و تظهر الأرقام ان هناك أرتفاع ملحوظ هذا العام حيث تشير الإحصائيات إلى ان عدد السائحين حتى نهاية شهر مايو من عام 2013 لتركيا بلغ 5.2 مليون سائح بزيادة قدرها 14% عن عام 2012.

انت تتواصل مع الادارة
وكالة أهلاً أنطاليا السياحية