23° 02:15:31 الأربعاء 17 يناير 2018
+90 539 886 5678 info@ahlanantalya.com
جديد الأخبار

الأخبار

10 وجهات سياحية ساحرة في أنطاليا

عندما تُذكر "الذهاب الي رحلة سياحية في تركيا" فإن أول مدينة تخطر علي بالك هي مدينة أنطاليا التركية التي تقع في الجنوب الغربي  من تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والتي تستضيف ملايين السياح الأجانب والمحليين بالاخص في فصل الصيف ما بين شهر يونيو حتي نهاية شهر سبتمبر.

بطبيعتها الساحرة وأماكنها الأثرية العريقة وسواحلها الرائعة، تجذب مدينة أنطاليا  الكثير من السياح حول العالم، وتوفر للجميع خيارات متنوعة لقضاء أجمل العصل والرحلات الصيفية والشتوية علي حدٍ سواء.

أماكن يمكنك قضاء عطلتك في أنطاليا:


1- مركز مدينة أنطاليا
تتصدر مدينة أنطاليا بلا شك المدن السياحية في تركيا، فهي من المدن النادرة التي يستطيع فيها الزائر السباحة في البحر وخصوصا في مركز المدينة، فترى الشخص عند استراحة الظهيرة حاملا منشفته على كتفه و منطلقا للسباحة، وما يميز مركز مدينة أنطاليا أيضًا تزينها بالبيوت والمطاعم القديمة والأثرية وشوارعها العريقة، أما عن الاستمتاع بليالي وسهرات أنطاليا فحدث ولا حرج.

2- أوليمبوس
من بين المناطق الساحرة التي ينصح بزيارتها في أنطاليا "أوليمبوس" لما يحويه من طبيعة خلابة وهواء نقي وبحر نظيف، وفي السنوات الأخيرة ازدادت أهمية المنطقة بعدما أصبحت مكانا مفضلا للتخييم من قبل طلاب الجامعات.

3- كيمر
تقع منطقة "كمير" جنوب غرب مدينة أنطاليا بمسافة 42 كيلومتر، وتتميز ببعدها عن صخب المدن واحتوائها على الكثير من المرافق السياحية من مطاعم وفنادق يقدم كل منها أفضل مستوى جيدًا من الخدمة، أما بحر في كمر فيتميز بصفائه ونقاوته، والأشجار تحيط به من كل مكان.

4- ألانيا
تعد ألانيا منطقة تاريخية وسياحية مهمة فطول ساحلها يقارب 100 كيلومتر ومنظر البحر فيها يسحر الأنظار، وتحوي مطاعم ومقاهي ومنتجعات تلبي جميع الاحتياجات.

5- منافغات
سميت "منافغت" بهذا الاسم نسبة إلى النهر الذي يمر فيها، وفيها شلالات منافكات الساحرة، وتوجد فيها بحيرة "أويمابنار" الرائعة، ويمكنكم القيام بنزهة في البحيرة باستخدام القوارب، وتوجد فيها أيضا شلالات منافغات.

6- سيدا
تعد سيدا واحدة من المراكز السياحية القديمة لما تحويه من آثار تاريخية مثل حمام روما ومتحف سيدة الذي يعرض أصالة وعراقة ولاية أنطاليا.

7- فتحية
تقع منطقة فتحية التركية علي بعد 200 كيلو متر جنوب غرب مدينة انطاليا. تعبر فتحية واحدة من المراكز السياحية المشهورة بتركيا وخاصة خلال فصل الصيف, والتي تستقبل العديد من السياح من مختلف الدول العربية والأوروبية.

تتميز فتحية بجمالها وتنوع طبيعتها الهادئة، وهذا الذي يجعلها مقصداً ملائماً للزيارة في أي فصول السنة. كما تتنوع أنشطتها مثل السباحة والغوص والتسلق علي مرتفعاتها وجبالها والسير على الأقدام في السهول والأنهار واكتشاف جمالها من السماء من خلال التحليق المظلي. وايضا خلال زيارتك ستتعرف علي أجمل وأقدم الآثار التي تنتشر في مختلف أرجائها.

8- كالكان
يعود تاريخ بناء كالكان إلى عام 3000 قبل الميلاد إذ استوطنتها الحضارة الليقية التي خلفت خلفها العديد من المعالم التي تدل على أنها حضارة فكرية وإنسانية فريدة، خلفت الحضارة الليقية الحضارة الإغريقية التي ظلت فيها إلى عام 150 للميلاد. وقد حافظت كالكان على مر التاريخ على حيوتها ونشاطها لاحتوائها على ميناء وُصف بأنه الأكثر أمنًا.

9- بيليك
تتميز بوجود أماكن سياحية بارعة الجمال، مثل شلالات كوروشونلو - أرض الاساطير - اسبيندوس

10- كاش
كاش هي إحدي الأماكن الساحلية المميزة والممتعة في أنطاليا وتبعد كاش قرابة 190 كم جنوب غرب انطاليا. وهي تجمع بين المعالم التاريخية والأسواق والشواطئ الخلابة والفنادق الفاخرة والمطاعم التركية الشهية، ويُعد شاطئ "كابوتاش" أهم شواطئ كاش ويقع في منتصف الطريق بين كاش وكالكان، الذي يمتاز برماله الناعمة ومياهه التركوازية، ويصبح الشاطئ مزدحماً في مواسم السياحة وشهور الصيف، ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في كاش هي حجز رحلة بحرية في أحد القوارب لزيارة الكهوف والمعالم الأثرية فيها، وكذلك ميناء "كاليكوي" كما يمكنك ممارسة رياضة الغوص والابحار حيث تقدم خدمات جيدة لزائريها، كما تقدم أماكن عديدة للارتحال والتسلق علي جبالها المرتفعة الرائعة.

- السياحة في انطاليا
- وجهات سياحية ساحرة في أنطاليا
- أهم الأماكن السياحية في مدينة أنطاليا
- مناطق سياحية في انطاليا