مزايا الدراسة في تركيا

يوجد أسباب عديدة للدراسة في تركيا، فطابع تركيا الخاص جذب انتباه العالم وبالاخص دول البحر المتوسط، بالإضافة لكون تركيا بلد مفضل للطلاب لما توفره من خدمات ومزايا للطلاب على أراضيها.
1) جودة التعليم
تحتل تركيا المرتبة الثانية في العالم في معدل الالتحاق بالتعليم العالي بنسبة 94.2%. تقع تركيا ضمن فضاء أو منطقة التعليم العالي الأوروبية وهو تطبيق لمسار بولونيا؛ 5 من 5 هو تقييم تركيا حسب تقرير مسار بولونيا، فحصولك على شهادة من جامعة معترف بها في تركيا سيكون معترف بها في الدول الأوروبية! حيث إن نظام المقررات الجامعية ECTS مطبق في تركيا وفقًا للدول الأوروبية. علاوة على ذلك، تعد تركيا واحدة من أنجح الدول المشاركة في برنامج التبادل الطلابي Erasmus+. ويوجد أيضا العديد من برامج التبادل مثل Farabi و Mevlana.

2) الجامعة وتنوع البرامج
يوجد في تركيا 206 جامعة مع عدد سكان يبلغ 82 مليون نسمة. يقترب عدد الطلاب من 8 ملايين طالب في تركيا. بهذا العدد من الطلاب، تكون تركيا الدولة الأولى التي تضم أكبر طلاب في منطقة التعليم العالي الأوروبية. يوجد إجمالي 58,092 برنامجًا مختلفًا في 206 جامعة، مع هذا التنوع ستجد بالتأكيد جامعة وبرنامجًا لك.

3) حياة متعددة الثقافات
منذ آلاف السنين وإلى اليوم تعاقب على تركيا العديد من الحضارات والثقافات، حيث ترسخت هذه الحضارات وكونت ما يشبه فسيفساء ثقافية! حيث استضافت تركيا عدد لا يحصى من الحضارات وماتزال، الجميع متسامحون ويحترمون بعضهم البعض. ربما يمكنك العثور على جزء من أصولك وربما يمكنك مقابلة أشخاص يتحدثون لغتك في تركيا، فهي مثالية للطلاب وذات بيئة آمنة وسلمية.
4) جمال الطبيعة
في تركيا 4 فصول على مدار العام، وتتمتع تركيا بسمعة عالمية لجمالها الطبيعي. في البحار المحيطة بتركيا يمكنك الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية، ويمكنك ممارسة التزلج في عدة مدن جبلية، كما يمكنك تجربة العديدة من الرياضات المشوقة. ستشعر بجمال تركيا وكأنها جنة، وسوف تبهرك بمناظرها الطبيعية فقط!

5) التراث التاريخي والثقافي
استنادًا إلى تاريخ طويل، هناك الآلاف من المعالم التاريخية والثقافية ومعظمها محمي كتراث ثقافي لليونسكو في تركيا. حتى في حياتك اليومية ستصادف العديد منها.

6) بيئة صديقة للطلاب
تعمل النوادي الاجتماعية والفرق الرياضية والفعاليات الثقافية في كل جامعة على جمع الطلاب معًا وتقريب المناطق الجغرافية البعيدة. عندما تأتي إلى تركيا سترى كيف تعيش المدن على مدار 24 ساعة في اليوم بفضل المقاهي والمطاعم والمكتبات التي يخرج إليها الطلاب.

7) الشعب التركي المرحب
أصبح كرم الشعب التركي معروفًا في جميع أنحاء العالم! كطالب، إذا طلبت المساعدة، فسوف يبذل الناس قصارى جهدهم وبإخلاص سوف يرحب بك الأتراك كضيف ويبذلون ما بوسعهم لإرضائك، سوف تشعر هنا كأنك في بيتك!

8) المباني الجامعية الحديثة
بغض النظر عن 206 جامعة، ستعيش حياة جامعية مريحة فالمباني الجامعية حديثة وعصرية ومجهزة بأحدث التقنيات. 

9) ظروف معيشية سهلة
تعتبر المعيشة في تركيا اقتصادية وأكثر رخصًا من معظم الدول الأخرى. يمكنك تلبية احتياجاتك مثل الإقامة والطعام والمشروبات والترفيه بأسعار معقولة، فمن حيث السكن يمكنك الإقامة في سكن الجامعة أو بالقرب منها، أو يمكنك استئجار منزل بسعر معقول. وأيضًا كطالب يمكنك الحصول على تذاكر بسعر مخفض للمواصلات ويمكنك مشاهدة الأفلام في السينما بسعر أقل.

10) فرص تعلم اللغة التركية
العديد من البرامج تدرس باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية. ولكن يمكنك أيضًا تعلم اللغة التركية، خامس لغة تلكمُا في العالم! لديك الفرصة لتعلم اللغة التركية عن طريق الدورات التي توفرها الجامعة والتعرف على أصدقاء جدد من مختلف الثقافات.


تواصل معنا الآن




+90 539 886 56 78