موقع أهلاَ طرابزون
Date: 21 Jul 2018
جديد الأخبار

وكيلك العقاري في انطاليا

اذا كنت تبحث عن عقارات للبيع او شقق مفروشة او شقة للبيع في أنطاليا فقد أحسنت الأختيار, فالمدينة توفر لك العديد من المزايا التي قل وجودها مجتمعة في مدينة واحدة. تجمع أنطاليا بين مزايا المدينة الكبيرة من حيث الخدمات و التسوق و الحيوية و مزايا مدن المنتجعات السياحية من حيث الهدوء و الفضاء و البساطة و الطبيعة.

الإزدهار الإقتصادي و الإستقرار في عموم تركيا إضافة إلى النمو المتسارع في عدد السياح جعلها مناخاً مناسباً للإستثمارات العقارية العالمية . و كون أنطاليا من أكثر المدن جذباً للسياحة في تركيا و إنخفاض أسعار العقارات نسبياً و ما حباها الله من جمال الطبيعة و الطقس المعتدل على مدار العام جعل من أنطاليا مركزاً للإستثمارات العقارية من كافة أرجاء العالم.

أنطاليا مدينة حديثة نسبياً نمت بشكل متسارع خلال العشر سنوات الأخيرة و يزيد عدد سكانها عن المليون نسمة و تحتل المركز الثامن من حيث عدد السكان بين المدن التركية. تتميز أنطاليا بشوارعها العريضة و المساحات بين المباني و المرافق العامة و المساحات المخصصة لإللعاب الرياضة و ألعاب الأطفال لذا لا يخلوا شارع او حي من عدة مساحات مخصصة لذلك بشكل منظم. و لإن إقتصاد أنطاليا قائم على السياحة يولى مجلس المدينة أهتماماً فائقاً على نظافة المدينة و المحافظة على مظهرها بشكل رائع على مدار العام.

- التزايد في اسعار العقارات و اعداد السياح في أنطاليا يجعلها من أهم المدن العالمية للأستثمار العقاري و من الأفضل من حيث العائد على الإستثمار و يعود الفضل في ذلك إلى الطلب الأجنبي المتزايد على شراء العقارات سواء للإستخدام الشخصي او الإستثمار , و كون السياحة مستمرة على مدار العام فهناك طلب مرتفع على الشقق السياحية و المفروشة في أنطاليا.

- أسعار الشقق و العقارات في انطاليا معتدلة نسبياً مقارنة بالمدن الكبرى مثل أسطنبول او إزمير. عادةً من يكون العقار جزء من مجمع سكني يحتوي على العديد من المرافق و الخدمات كبرك السباحة و الحمام التركي و الساونا و صالة للألعاب الرياضية و الإنترنت إضافة الى الحراسة و الصيانة لتشعر أنك في منتجع في بيتك , كما لا تبعد معظم المشاريع الجديدة سوى بضع دقائق مشياً على الأقدام من الساحل بشكل عام هناك خيارات تناسب الجميع اذا ما كنت تبحث عن شقق للبيع في أنطاليا.

- كما يمنح القانون التركي مالك العقار الأجنبي تصريح إقامة سكنية في تركيا لمدة سنة واحدة فور إستلامه سند الملكية (أو الطابو). هذا التصريح قابل للتجديد بشكل سنوي ومستمر شرط عدم بيع العقار. وفي حال تجديد ذلك التصريح بإستمرار لمدة 8 سنوات متواصلة، يُمنح المالك الأجنبي عندئذ إقامة سكنية دائمة. طالما إحتل هذا الموضوع حيز كبير في عقل الشاري الأجنبي قبل الإقبال على عملية تملك عقار في تركيا. أما الأن وبموجب القرار الصادر في تاريخ 13 أبريل 2014 فلا يعد هذا الموضوع يشكل عقدة بوجه الشاري أو المستثمر الأجنبي بتاتاً.

الكلمات الدلالية
+905354118678